Rufus Windows 3.13

Jan 12, 2021 - Pete Batard (Open Source)
1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars Click to vote
Loading...

Rufus للكمبيوتر الشخصي الذي يعمل بنظام Windows 10،7،8 (32/64 بت) هو برنامج متعدد الاستخدامات وخالي من التكلفة لإنشاء محركات أقراص USB قابلة للتشغيل مثل محركات القلم وعصا الذاكرة ومفاتيح USB وما إلى ذلك ، وهو يعمل بمهارة في حالة إنشاء تثبيت USB وسائط من ISO للعمل على نظام بدون تثبيت نظام التشغيل. سيمكنك هذا من تحديث BIOS وأي برنامج ثابت من DOS لتشغيل أداة مساعدة صغيرة. اختر تخطيط لوحة مفاتيح لإنشاء محرك أقراص DOS قابل للتمهيد في حالة استخدام لوحة مفاتيح غير أمريكية. مُثبّت إعداد كامل غير متصل بالإنترنت للبرنامج.

rufus-windows

Rufus من أجل PC الميزات

عملية بسيطة لإنشاء USB قابل للتشغيل باستخدام Rufus

  • لا يحتاج Rufus إلى التثبيت ، لقد قمت بإنشاء حساب له حق وصول المسؤول لإجراء تغييرات على الأجهزة. أدخل محرك أقراص فلاش وابدأ تشغيل Rufus.
  • حدد نوع القسم والنظام الذي تريده.
  • من خانة الاختيار ، انقر فوق زر محرك الأقراص الضوئية ، وابحث عن صورة ISO للاستخدام.
  • سيعمل الزر التلقائي على ضبط أفضل الإعدادات المطابقة.
  • انقر فوق الزر لبدء ، ستظهر نافذة منبثقة لتدمير جميع بيانات UFD على الشاشة. انقر فوق الزر “موافق” قبل العملية.
  • سيستغرق الأمر وقتًا وفقًا لصورة ISO. اضغط على زر “تسجيل” لحفظ تفاصيل الإخراج في نافذة منفصلة.
  • جزء النسخ هو الجزء الأطول والخطوة الأخيرة التي تعتمد على حجم وعدد الملفات المراد نسخها.
  • انقر نقرًا مزدوجًا لمحرك الأقراص المحمول للتحقق من الملفات المنسوخة.
  • الآن أخرج UFD وأدخله في الجهاز المطلوب لتثبيت نظام التشغيل ، وقم بتشغيله.
rufus-download-windows

واجهة سهلة الاستخدام

تساعدك الواجهة الصغيرة والفعالة على تحديد خمسة أجهزة للنظام مثل محرك أقراص USB المحمول لجهاز قابل للتمهيد و FAT32 و NTFS و UDF و exFAT. تتوفر خيارات Custom Cluster Size and Format مع ترميز القرص في MS-DOS أو FreeDos أو إنشاء صورة ISO يمكن نسخها على القرص.

متوافق مع Windows

الخيار الأفضل لاستخدام محركات أقراص USB القابلة للتشغيل والاستفادة من سرعة التطبيق. يمكنك استخدام التطبيق لـ ISOs و Arch Linux و Archbang و BartPE و CentOS و Damn Small Linux و Fedora و FreeDOS و Gentoo و gNewSense و Hiren’s Boot CD و LiveXP و Knoppix و Kubuntu و Linux Mint و NT Password Registry Editor و OpenSUSE ، Magic و Slackware و Tails و Trinity Rescue Kit و Ubuntu و Ultimate Boot CD و Windows XP و Windows Server 2003 R2 و Windows Vista و Windows 7 و 8.

السرعة

يعد Rufus أسرع بـ 10 ثوانٍ من WiNToBootic ، وأربع دقائق أسرع من UNetbootin لإنشاء محرك أقراص محمول يعمل بنظام Windows 7 ، ولا يستغرق سوى ثلاث دقائق و 25 ثانية لإنشاء محرك أقراص محمول قابل للتمهيد. بالإضافة إلى ذلك ، يحتل Rufus المرتبة الأولى في إنشاء فلاش Ubuntu 11.10 القابل للتمهيد ، حيث يستغرق دقيقة واحدة و 15 ثانية فقط ، تاركًا Universal USB Installer خلفه بخمس ثوانٍ ، و UNetbootin 30 ثانية خلفه. يستغرق UNetbootin ساعة لإنشاء محرك أقراص محمول قابل للتمهيد على Slackware ، بينما يستغرق Rufus 20 دقيقة و 15 ثانية فقط.

Rufus for PC

قم بإنشاء USB متعدد التمهيد

لا شك أن Rufus يستخدمها على وجه التحديد لإنشاء مثبت USB لنظام تشغيل واحد. ولكن يمكنك إنشاء محرك أقراص فلاش متعدد التمهيد مع بعض التغيير والتبديل. احصل على محرك أقراص فلاش ذو سعة كبيرة ، واتبع نفس الخطوات لإنشاء USB قابل للتمهيد ، واتبع التعليمات الخاصة بنسخ ملفات ISO إلى محرك أقراص متعدد التمهيد. عند الانتهاء من العملية ، أعد إدخال Rufus ، وحدد نظام تشغيل آخر ، وسيقوم البرنامج بتهيئة محرك الأقراص استعدادًا لنظام التشغيل الجديد. انسخ جميع ملفات محرك التشغيل المتعدد في مجلد منفصل. قد يكون الأمر صعبًا في الخطوة الأولى ، لكن الممارسة تجعلك مثاليًا.

متوافق مع BIOS القديم

تحقق من الكتل السيئة للجهاز واختر خوارزمية من 1 إلى 4 تمريرات بمساعدة خيارات التنسيق الأساسية. بالإضافة إلى ذلك ، من السهل جدًا إنشاء وضع تنسيق سريع وإنشاء تسمية موسعة وملفات أيقونات وقرص قابل للتمهيد. تجعل إضافة إصلاحات BIOS القديم الأداة أكثر موثوقية. يتم حفظ جميع أنشطة البرنامج في ملف السجل وتتيح لك إكمال العمل بسرعة ودقة كبيرة.

تطبيق خفيف الوزن

يعمل البرنامج على ملف قابل للتنفيذ دون الحاجة إلى التثبيت. يعمل المعالج الصغير الذي يبلغ وزنه 1.1 ميغا بايت مثل الأرنب دون استهلاك الكثير من موارد نظامك. نحن الآن أحرار من أخذ الأقراص المضغوطة أو أقراص DVD لتخزين البيانات. تجعل الإعدادات المسبقة والإعدادات الافتراضية عملية التشغيل سهلة حتى بالنسبة للمبتدئين.

يدعم التطبيق كلا نظامي التشغيل ؛ GPT و UEFI بتنسيقات متقدمة تجعل التوافق مع محركات الأقراص المحمولة حتى مع أنظمة التشغيل الأقدم.

كفاءة وموثوقية

أصدر Peter Batard Rufus رسميًا في 11 ديسمبر 2011 ، كبديل موثوق لأداة HP USB Disk Storage Format Tool لنظام التشغيل Windows. مع التحديثات المنتظمة ، يقوم البرنامج بإنشاء محرك DOC قابل للتمهيد بكفاءة عالية. كانت مجرد أداة دعم لـ MS-DOS في البداية ، والآن لديها توافق كامل مع جميع أنواع الأجهزة. يستخدم الأداة حوالي 100 مليون مستخدم ، ويتم تنزيلها 3 ملايين مرة لمدة شهر واحد.

rufus-download

يدعم نظام التشغيل Windows 10

يمكن لـ Rufus تشغيل Windows 10 بمساعدة محرك أقراص USB ، ولهذا الغرض يتعين عليك الحصول على ترخيص مناسب من Microsoft لتجنب أي مشكلات قانونية أو متعلقة بحقوق النشر. أدخل محرك أقراص فلاش وابدأ في تغيير نظام التشغيل الخاص بك. قم بتغيير موقع التمهيد عن طريق الضغط على مجموعة الأزرار الصحيحة ، وأشر إليها لاستخدام فلاش USB للتمهيد. كان النظام بطيئًا في البداية بسبب الاعتماد على موارد أقل من تثبيت جهاز الكمبيوتر.

الامان

البرنامج آمن تمامًا ، ولكن من الأفضل لك حفظ البيانات المستخدمة في إنشاء ISO في مكان آمن ما. لا تتردد في استخدام البرنامج لأنه لا يمكن أن يكون خطيرًا على القرص الصلب ، فهو يزيل فقط بعض البيانات من USB. يمكن أن تتسبب عمليات فحص الكتلة السيئة المختلفة على النظام في حدوث تلف مستمر. قبل تثبيت محرك الأقراص لنظام DOS ، تحقق من أن نظام التشغيل هو UEFI أو BIOS. يقوم البرنامج بتخزين مفاتيح التسجيل بأمان وإعادتها في شكلها الأصلي في نهاية العملية.

البرنامج خالٍ من الأخطاء والبرامج الضارة والفيروسات. يمكنك تخصيص البرنامج كتغيير نوع نظام الملفات ، وتحرير ملصق وحدة التخزين ، وتعطيل التنسيق السريع ، وتمكين المسح بحثًا عن الكتل السيئة. لا شك أنه معالج صغير الحجم مع ميزات ووظائف غير محدودة.

بدون تكلفة

يتوفر ترخيص Rufus المجاني لنظام التشغيل Windows 32 بت بالإضافة إلى نظام التشغيل 64 بت للكمبيوتر المحمول والكمبيوتر الشخصي بدون حدود ويتم تقديمه لجميع مستخدمي البرامج كتنزيل مجاني. إنه ينتمي إلى فئة قرص التمهيد / المدير ونشره Pete Batard.

أداء مهام متعددة

  • يستخدم لإنشاء وسائط تثبيت USB من ملفات ISO القابلة للتمهيد لأنظمة التشغيل Windows و Linux و UEFI
  • تستخدم للعمل على أي جهاز كمبيوتر بدون تثبيت نظام التشغيل
  • يستخدم لميض BIOS أو البرامج الثابتة الأخرى من DOS
  • تستخدم لتشغيل أداة منخفضة المستوى
rufus-free-download

دعم لغات متعددة

يدعم التطبيق الكثير من اللغات مثل الإنجليزية والفرنسية والهرفاتسكي والإيطالية وغير ذلك الكثير.

الخصائص الرئيسية

  • برنامج متعدد الاستخدامات لإنشاء محركات أقراص USB قابلة للتمهيد
  • متوافق مع جميع أنواع النوافذ
  • أداء مهام متعددة
  • يدعم لغات متعددة
  • عملية بسيطة لإنشاء USB قابل للتشغيل باستخدام Rufus
  • واجهة سهلة الاستخدام
  • السرعة
  • قم بإنشاء USB متعدد التمهيد
  • بدون تكلفة
  • متوافق مع BIOS القديم
  • تطبيق خفيف الوزن
  • كفاءة وموثوقية
  • يدعم نظام التشغيل Windows 10
  • الامان
  • يدعم كلا نظامي التشغيل ؛ GPT و UEFI
  • صدر في 11 ديسمبر 2011 بواسطة بيتر باتارد
  • خالية من الحشرات

Rufus for Windows 3.16

Oct 16, 2021 - Pete Batard (Open Source)
1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (56 votes, average: 4.71 out of 5)
Loading...

Rufus Download for PC Windows 10,7,8 (32/64bits) is versatile and free of cost program for creating iso bootable USB drives like pen drives, memory sticks, and USB keys, etc. it works skillfully in case of creating USB installation media from ISOs for working on a system without OS installation. This will enable you to flash a BIOS and any firmware from DOS for running a small utility.  Pick a keyboard layout for constructing a DOS bootable drive in case of using a non-US keyboard.

How to Rufus Download and Creating Bootable USB

The Rufus Download from Softmany is a complete offline setup installer of the software. Only click the button above to download the file and follow this instruction to creating a bootable flash drive.

  1. Rufus needs not to install, you have created an account with admin access for making changes to the hardware. Insert the flash drive and launch Rufus.
  2. Select partition type and the system you want.
  3. From checkbox tap to optical drive button, and search ISO image for use.
  4. An auto-button will adjust the best-matched setting.
  5. Tap to start button, a pop-up of destroying all UFD data will appear on the screen. Click the “OK” button for preceding the process. 
  6. It will take time according to the ISO image. Tap to the “Log” button for saving output details in a separate window.
  7. The copy portion is the longest part and the last step that depends on the size and number of files to copy. 
  8. Double-click to flash drive for the verification of copied files. 
  9. Now eject the UFD and insert into the required device for installing the OS, and boot it.
rufus-windows

Rufus for PC Features

User-friendly Interface

The small and efficient interface helps you to identify five system devices such as a USB thumb drive for a bootable device, FAT32, NTFS, UDF, and exFAT. Custom Cluster Size and Format options are available with encoding the disk in MS-DOS or FreeDos or create ISO image that can be burn to disk

rufus-download-windows

Compatible with Windows

Download Rufus best choice for using your own USB bootable drives and avail the swiftness of the application. You can use the application for ISOs, Arch Linux, Archbang, BartPE, CentOS, Damn Small Linux, Fedora, FreeDOS, Gentoo, gNewSense, Hiren’s Boot CD, LiveXP, Knoppix, Kubuntu, Linux Mint, NT Password Registry Editor, OpenSUSE, Parted Magic, Slackware, Tails, Trinity Rescue Kit, Ubuntu, Ultimate Boot CD, Windows XP, Windows Server 2003 R2, Windows Vista, Windows 7, and 8.

Fast Speed

Rufus is 10 seconds faster than WiNToBootic, four minutes faster than UNetbootin for creating Windows 7 bootable flash drive, and takes only three minutes and 25 seconds for creating a bootable flash drive. Additionally, Rufus is in the top position in the creation of Ubuntu 11.10 bootable flash just taking 1 minute and 15 seconds leaving Universal USB Installer five seconds behind, and UNetbootin 30 seconds behind it.  UNetbootin takes an hour for creating a bootable flash drive on Slackware, whereas, Rufus takes only 20 minutes and 15 seconds. 

Rufus for PC

Create a Multi-boot USB

No doubt, Rufus specifically uses it for creating a single operating system USB installer. But you can create a multi-boot flash drive with some tweaking. Get a large capacity flash drive, follow the same steps for creating a bootable USB, and follow the instruction for copying the ISO files to the multi-boot drive. On completing the process, reinsert Rufus, select another OS, and the software will format the drive in preparation for the new OS. Copy all files of the multi-boot drive in a separate folder. It may be difficult in the first step, but practice makes you perfect.

Compatible with Old BIOS

Check bad blocks of the device as well as choose an algorithm from 1 to 4 passes with the help of basic formatting options. Additionally, creating fast format mode, creating the extended label, icon files, bootable disk are very easy. The addition of fixes for old BIOS makes the tool more reliable. All activities of the software are saved to a Log file and allow you to complete work very fast and accurately. 

Lightweight App

The software runs on an executable file without any requirement of installation. The tiny wizard with 1.1MB weight works like a hare without consuming many resources of your system. Now we are free of taking CDs or DVDs for storing data. The presets and default settings make the operating process easy even for novices. 

The app supports both booting systems; GPT and UEFI with advanced formats making the compatibility of the flash drives even with older operating systems.

Efficient & Reliable

Peter Batard released the Rufus officially on December 11, 2011, as the reliable substitute for the HP USB Disc Storage Format Tool for Windows. With regular updates, the program is creating a bootable DOC drive very efficiently. It was just a supporting tool for MS-DOS at first, now it has complete compatibility with all types of devices. Around 100 million users use the tool, and it is downloaded 3 million times in one month. 

rufus-download

Supports Windows 10

Rufus can run Windows 10 with the help of a USB drive, for this purpose you have to take a proper license from Microsoft for avoiding any legal or copyright issues. Insert the flash drive and start changing your OS. Change the boot location via pressing the correct button combination, and indicate it to use USB flash for booting up. The system was slow at the start because of relying on fewer resources than a PC installation.

Safe & Secure

The program is completely safe, but it’s better for you to save the data used in creating ISO at some safe place. Feel free to use the program as it can’t be dangerous for the hard drive, it only removes some data from a USB.  Different bad block checks on the system can cause constant damage. Before installing drive for DOS, check the OS is UEFI or BIOS. The program safely stores the Registry Keys and returns them in their original form at the end of the process.  

The program is free of bugs, malware, and viruses. You can customize the software by changing the file system type, edit the volume label, disable the fast format, and enable scanning for bad blocks. No doubt, a tiny-sized wizard with unlimited features and functions.  

Free of Cost 

The Rufus with freeware license available for Windows 32-bit as well as the 64-bit operating system of a laptop and PC without limits and presented for all software users as a free download. It belongs to the boot/manager disc category and was published by Pete Batard.

Perform Multiple Tasks

  • Used for creating USB installation media from bootable ISOs for Windows, Linux, and UEFI
  • Used for working on any PC without OS installed 
  • Used to flash a BIOS or other firmware from DOS
  • Used for running a low-level utility
rufus-free-download

Support Multiple Languages

The application supports a lot of languages like English, Francais, Hrvatski, Italiano, and much more.

Main Features

  • A versatile program for creating bootable USB drives
  • Compatible with all types of windows
  • Perform multiple tasks
  • Supports multiple languages
  • Simple Process of Creating Bootable USB with Rufus
  • User-friendly Interface
  • Fast Speed
  • Create a Multi-boot USB
  • Free of Cost 
  • Compatible with Old BIOS
  • Lightweight App
  • Efficient & Reliable
  • Supports Windows 10
  • Safe & Secure
  • Supports both booting systems; GPT and UEFI
  • Released on 11, December 2011 by Peter Batard
  • Bugs free